نظمت أكاديمية البرهان للتعليم والتطوير بالتعاون مع إدارة الشؤون التعليمية لجمعية المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه – تعلّم- لقاء بعنوان مهارات تدريس المقطع القرآني مع الدكتور: فواز بن عبدالرحمن الحنين – متخصص في المتشابهات اللفظية في القرآن ومجاز بالقراءات العشر ومؤلف كتاب الضبط بالتقعيد.

ويهدف اللقاء إلى معرفة: الفرق بين التدريس قديما وحديثا – طرق تدريس المقطع القرآني – الإبداع في التعامل مع المقطع القرآني في التدريس.

وقد تجاوز حضور اللقاء أكثر من ٣٠٠٠ متدرب ومتدربة.

وأوضح الدكتور: فواز الحنين خلال اللقاء أن الإبداع في تعليم القرآن عبارة عن سلسلة متصلة بالمهارات والاستراتيجيات، ومن أبرزها: استراتيجية بناء الألفة حيث تطبق قبل البدء بالدرس ، أما عن المهارات أثناء الدرس فمن أبرزها: ضبط المتشابهة والربط بين الآيات وسبب النزول وتجزئة الآية إلى جمل ، وختم اللقاء بأهمية الدرس التفاعلي بين المعلم والطالب في نجاح العملية التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية البرهان – إحدى مبادرات جمعية تعلَّم – : وهو برنامج يُعنى بتطوير وتأهيل معلمات وموظفات الدور النسائية.